المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM
مجدلزون...
عروس تنام على هضابٍ وتلال...
تسترخي بين احضان الطبيعة...
يعبق فيحها اريجاً وزهور...
تنادي المدى...
تحاكي الزمن لتعطيه بعضاً مما عندها...
انها حكاية لا تنته...
وبداية تتجدد كل يوم...ا
------------------------------------------------
قرية تنام على مخدة البحر.....وفراش السهل.....حين تنظر بعينها....تجد تلك المدينة التي من شدة عشقها للبحر....سكنت قلبه........انها مدينة الامام الصدر صور ....وتنظر بالعين الاخرى فتجد مجموعة من اخوتها القرى الذين قطعوا معها.....عهد البقاء مع الخط المقاوم الممانع.......واذا نظرت الى الاعلى تشعر لنيف من الوقت...... انك في معبد لشدة روحانية الموقع.......كلام يطول فقط في معجم الرؤية من تلك القرية...........فكيف اذا قررنا وصفها بشكل كامل......كانني استطيع ان اسخر جميع الصفات التي احتوتها ثقافتي....وابقى مقصر..........انها مجدل زون قرية الجبل والبحر والسهل...قرية الحب ..والجمال......ا
----------------------------------------------------
يستوقفني اسم ضيعتي..خاصة اول جزء منه..وكانه اشتق من المجد..لا بل هو اشتق منه..فلمجدلزون اكثر من حكايةمع المجد و العزة..منذ الامام الصدر اعاده الله و حتى يومنا هذا..تغيرت الرايات او تلونتّ!! لا يهم..لان الجوهر واحد..و الطريق واحد. بل يكفي القول انه ما دامت راية الحسين تجمع كل الرايات فمجدلزون بخير لا بل الجنوب كله بخير...لقد زفت مجدلزون اكثر من مرة..و في كل مرة يكون زفافا جماعيا.. زفافا حسينيا..لقد شهدت بعضا من هذه الاحتفالات...تالفت هذه البلدة في اثواب زفافها...بيضاء ناصعة..بيضاء شامخة..تحكي في كل مرة حكاية غز و مجد لتتكرس كما ارادها الامام الصدر قرية من قرى الصمود و المواجهة..و قلعة من قلاع الانتصار..

المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM

منتدى ثقافي عام ومتنوع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لبيكَ نصر الله
الثلاثاء يونيو 17, 2014 4:14 pm من طرف المحامي منير العباس

» الشاعر الشّاب طارق منير العباس في عيد الجيش العربي السوري
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:57 pm من طرف المحامي منير العباس

» الشاعر الشَّاب طارق منير العباس يرثي صديقه الشهيد الشاب ذو الفقار العلي
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:56 pm من طرف المحامي منير العباس

» مابين تونس والشآم
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:54 pm من طرف المحامي منير العباس

» آذار يعرب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:51 pm من طرف المحامي منير العباس

» عودوا إلى شام الحمى
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:50 pm من طرف المحامي منير العباس

» صقور الشعب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:48 pm من طرف المحامي منير العباس

» ياذا الشهيدُ سلاماً
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:41 pm من طرف المحامي منير العباس

» لو من احلامك انك تتعلم تصميم المواقع والجرافيك
الأحد مايو 19, 2013 7:12 am من طرف محمدطارق

» الخيار قصيدة بقلم المحامي منير عباس
الإثنين فبراير 25, 2013 5:06 am من طرف المحامي منير العباس

» ثالوثُ لُبْنانَ الإباءِ
الإثنين فبراير 25, 2013 4:46 am من طرف المحامي منير العباس

» عضو جديد ... وشكر للمنتدى ولجميع العاملين فيه
الجمعة فبراير 03, 2012 1:05 pm من طرف ابو اليسر

منتدى

شاطر | 
 

 الاعلامي والشاعر زاهي وهبي يستقيل من تلفزيون المستقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.ALI
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 797
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: الاعلامي والشاعر زاهي وهبي يستقيل من تلفزيون المستقبل   الأربعاء مارس 16, 2011 1:47 pm






عن المكتب الاعلامي :
وصلنا من الاعلامي والشاعر زاهي وهبي البيان التالي:

بعد 27 عاماً من العمل الثقافي و الصحافي بوسائله المختلفة مكتوبةً و مسموعةً و مرئيةً منها 20 عاماً عبر الشاشة (15منها في برنامج متواصل هو خليك بالبيت عبر قناة المستقبل الذي استضاف مئات الشخصيات العربية المبدعة من شتى الميول و الأهواء)، وبعد كل ما تخللته تلك الأعوام من انجازات و اخفاقات،نجاحات و خيبات،حلاوات و مرارات، وجدت أنه حان الوقت لاستراحة مُحارب قبيل الانطلاق مجدداً لاختيار وخوض تجربة جديدة.

واذ أشكر جميع الأصدقاء المشاهدين على امتداد الوطن العربي و المهاجر الذين لولا دعمهم و تشجيعهم و متابعتهم لبرامجي لما قُدّر لي الاستمرار كل تلك السنوات بسمانها و عجافها،أجدّد عهدي لهم بالبقاء صوتاً للموضوعية وللنزاهة المهنية و للكلمة الطيبة المسؤولة الهادفة الى مد جسور التواصل و الحوار بين الناس على اختلاف انتماءاتهم و أفكارهم، سواء في بلدي لبنان الأكثر حاجة الى الأصوات الخفرة الهادئة أو في الوطن العربي الكبير الذي يشهد تحولات مصيرية عاصفة أتمناها حاملة لبشائر الخير و العدالة الاجتماعية و الحرية و التقدم و الازدهار لجميع العرب،مؤمناً أن الحوار الصادق و التواصل و التلاقي هي أفضل السبل لحل المشكلات و تجاوز الأزمات مهما كانت مستعصية .

و لا يفوتني الاعراب عن امتناني العميق لتلفزيون المستقبل الذي مثّل لي بيتاً مهنياً على امتداد قرابة عقدين من الزمن،بموظفيه الذين كانوا أسرة حقيقية ،و بادارته التي منحتني ثقةً غالية و هامشاً من الحرية وفّر لبرامجي مناخاً صحياً للعمل الثقافي و الاعلامي،و الشكر موصول للقيمين على التلفزيون و لأسرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي سيبقى في وعيي و وجداني رمزاً كبيراً لقيم انسانية و وطنية و قومية صادقة في سبيل نهضة لبنان و العرب من خلال مراحل حياته المتعددة و دوره النهضوي تربوياً و تعليمياً و انجازاته الكبرى على أكثر من صعيد.

اذ أكرر شكري و امتناني لمشاهدي برامجي و ضيوفها و لكل مَن عمل الى جانبي على اختلاف المراحل التي مرتّ بها برامج خليك بالبيت و ست الحبايب وقرأت لكم و سواها،أتوجه بالشكر كذلك لزملائي في الصحافة و الاعلام البناني و العربي على مساهمتهم في نجاح تلك التجربة و لو بمجرد كلمة تشجيع أو نقد أو ملاحظة لتصويب خطأ أو هفوة ،و لجميع المعلنين الذين تعاقبوا على رعاية برامجي لثقتهم بها و بمضامينها الهادفة.كما أجدّد اعتزازي بكل ما حققته طوال سنوات لم تكن دائماً معبدة و سهلة،و كذلك اعتذاري عمّا تخللته تلك السنوات من تقصير أو هنات أو هفوات تعلمت منها الكثير مما يصقل التجربة المهنية و يحصّنها.

كما يهمني الايضاح أنه فور انتهاء أشهر الاستراحة و تبلور برنامج جديد سوف يتم الاعلان عنه و عن مكان بثه عبر مؤتمر صحافي يُخصص لهذه الغاية.

إنها أشهر استراحة في البييت بدلاً من "خليك بالبيت" الذي يستمر أسابيع أخرى مقبلة حتى نهاية نيسان/أبريل أو منتصف أيار /مايو على أمل الانطلاق في تجربة أخرى يتم الاعلان عنها حال تبلورها و قد كنت أفضّل تأجيل اصدار هذا البيان الى حينه احتراماً للبرنامج و مشاهديه و للقناة و أدارتها لكن تسرب خبر تقديمي لاستقالتي الى بعض المواقع الاعلامية عجّل في اصداره منعاً لأي تفسير أو تأويل في غير موضعه مع تكرار الشكر لقناة المستقبل بادارتها وموظفيها، راجياً الخير و النجاح للزملاء كافة.

زاهي وهبي


____________________________________________________
DR. ALI
جميل ...ولكن (صفحتي الخاصة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/group.php?gid=260686643691&v=wall#!/
مريم الدر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الاعلامي والشاعر زاهي وهبي يستقيل من تلفزيون المستقبل   الأربعاء مارس 16, 2011 2:26 pm

جميل ولكن اذا قرأنا ما بين السطور قد نشم خلفية ما غير تلك التي أعلن عنها فهو ان أراد الاستراحة لماذا الاستقالة من المحطة ككل؟؟؟؟
اعتقد أن تلفزيون المستقبل قد خسر الكثير من رصيد موضوعيته محليا و مؤخرا عربيا فالمحطة تعاطت مع ثورة مصر بخجل فاضخ يخفي وراءه ما يخفي من سياسات و اصطفافات لا تصب في مصلحة الشعوب و مطالبها بل تخدم ذووي المصالح الواسعة النطاق بدءا بالعروش نزولا الى ما هو أدنى من أخلاقهم و انسانيتهم ان بقي ما هو ادنى من ذلك... فلماذا يبقى صحافي و محاور و شاعر مبدع كزاهي أسير خلف شاشة المستقبل!!! زاهي انسان يعيش انسانيته وقيمه و مبادئه بشفافية و يلتزم بموضوعية مهنته و الاخلاص جزء لا يتجزأ من شخصية كهذه لذا لا نتوقع ان يصدر عن زاهي أي تفسير لاستقالته غير الذي ذكره... هذا رأيي و الله أعلم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاعلامي والشاعر زاهي وهبي يستقيل من تلفزيون المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM :: المنتدى الثقافي العام :: منتدى الفنون والمسرح-
انتقل الى: