المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM
مجدلزون...
عروس تنام على هضابٍ وتلال...
تسترخي بين احضان الطبيعة...
يعبق فيحها اريجاً وزهور...
تنادي المدى...
تحاكي الزمن لتعطيه بعضاً مما عندها...
انها حكاية لا تنته...
وبداية تتجدد كل يوم...ا
------------------------------------------------
قرية تنام على مخدة البحر.....وفراش السهل.....حين تنظر بعينها....تجد تلك المدينة التي من شدة عشقها للبحر....سكنت قلبه........انها مدينة الامام الصدر صور ....وتنظر بالعين الاخرى فتجد مجموعة من اخوتها القرى الذين قطعوا معها.....عهد البقاء مع الخط المقاوم الممانع.......واذا نظرت الى الاعلى تشعر لنيف من الوقت...... انك في معبد لشدة روحانية الموقع.......كلام يطول فقط في معجم الرؤية من تلك القرية...........فكيف اذا قررنا وصفها بشكل كامل......كانني استطيع ان اسخر جميع الصفات التي احتوتها ثقافتي....وابقى مقصر..........انها مجدل زون قرية الجبل والبحر والسهل...قرية الحب ..والجمال......ا
----------------------------------------------------
يستوقفني اسم ضيعتي..خاصة اول جزء منه..وكانه اشتق من المجد..لا بل هو اشتق منه..فلمجدلزون اكثر من حكايةمع المجد و العزة..منذ الامام الصدر اعاده الله و حتى يومنا هذا..تغيرت الرايات او تلونتّ!! لا يهم..لان الجوهر واحد..و الطريق واحد. بل يكفي القول انه ما دامت راية الحسين تجمع كل الرايات فمجدلزون بخير لا بل الجنوب كله بخير...لقد زفت مجدلزون اكثر من مرة..و في كل مرة يكون زفافا جماعيا.. زفافا حسينيا..لقد شهدت بعضا من هذه الاحتفالات...تالفت هذه البلدة في اثواب زفافها...بيضاء ناصعة..بيضاء شامخة..تحكي في كل مرة حكاية غز و مجد لتتكرس كما ارادها الامام الصدر قرية من قرى الصمود و المواجهة..و قلعة من قلاع الانتصار..

المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM

منتدى ثقافي عام ومتنوع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لبيكَ نصر الله
الثلاثاء يونيو 17, 2014 4:14 pm من طرف المحامي منير العباس

» الشاعر الشّاب طارق منير العباس في عيد الجيش العربي السوري
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:57 pm من طرف المحامي منير العباس

» الشاعر الشَّاب طارق منير العباس يرثي صديقه الشهيد الشاب ذو الفقار العلي
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:56 pm من طرف المحامي منير العباس

» مابين تونس والشآم
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:54 pm من طرف المحامي منير العباس

» آذار يعرب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:51 pm من طرف المحامي منير العباس

» عودوا إلى شام الحمى
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:50 pm من طرف المحامي منير العباس

» صقور الشعب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:48 pm من طرف المحامي منير العباس

» ياذا الشهيدُ سلاماً
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:41 pm من طرف المحامي منير العباس

» لو من احلامك انك تتعلم تصميم المواقع والجرافيك
الأحد مايو 19, 2013 7:12 am من طرف محمدطارق

» الخيار قصيدة بقلم المحامي منير عباس
الإثنين فبراير 25, 2013 5:06 am من طرف المحامي منير العباس

» ثالوثُ لُبْنانَ الإباءِ
الإثنين فبراير 25, 2013 4:46 am من طرف المحامي منير العباس

» عضو جديد ... وشكر للمنتدى ولجميع العاملين فيه
الجمعة فبراير 03, 2012 1:05 pm من طرف ابو اليسر

منتدى

شاطر | 
 

 هل حان ميقات دفن الحكومة الميقاتيه وتكليف رئيس جديد ؟؟...!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haj rodwan
المدير الاداري
المدير الاداري
avatar

عدد المساهمات : 409
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: هل حان ميقات دفن الحكومة الميقاتيه وتكليف رئيس جديد ؟؟...!   الأحد مايو 01, 2011 8:47 am

هل حان ميقات دفن الحكومة الميقاتيه وتكليف رئيس جديد ؟؟...!

ما يقارب اربعة اشهر على انقلاب المعارضه اللبنانيه وتحولها الى اكثريه جديده في حين لا يزال رئيس الوزراء السابق – المعارض الحالي – سعد الحريري هو رئيس حكومة لبنان الفعلي كونه لا يزال يمارس صلاحياته كرئيس حكومة – تصريف اعمال – مقيدة الى حد ماء الاّ انه - فعليا - لا زال هو الرئيس الواجهة الذي يتكلم بأسم لبنان في حين لا يستطيع الرئيس نجيب ميقاتي ذلك .

لقد عبر الرئيس بري – بدايه – ان ولادة حكومة ميقاتي تحتاج صلاة استسقاء كون الجفاف قد اصاب عروقها وحول خضارها الى يباس لن ينفع معه الاّ الترحم وتلاوة صلاة الجنازه قبل الدفن الاّ في حال اجتراح معجزه اقليميه تعيد عقارب الساعة الى الوراء الى ما قبل الطعن القطري بالقطر السوري والى ما قبل انخفاض اسهم الملك عبدالله على حساب ارتفاع اسهم ولي عهده بجناحيه – الارهابيين - بندر وسعود اللذان يعملان على اعادة احياء الحريري في لبنان وضرب سوريا وايران .

لعل ما يقال عن لعبة الكبار في السياسية اللبنانيه ثبتت صحته في هذا الوقت عندما انشغل الكثيرون بما لديهم من ثورات ما انعكس سلباً على ولادة حكومة لبنان التي كانت دائماً تحتاج الى جراح دولي لاخراجها ففشل ميقاتي – لحد الان – في تأليف حكومته وبرهن هذا الفشل على ضعف اللبنانيون في اتخاذ قراراتهم المصيريه التي تلامس حياتهم اليوميه, فلماذا لا يعمد الميقاتي الى اجتراح معجزه لبنانيه تمكنه من تأليف هذه الحكومة - وان قيصريه - ثم بعد ان تهدأ ثورات العالم العربي ويهدأ بال الرؤساء والملوك العرب يتصرف الميقاتي وحكومته بدبلوماسية السياسي اللبناني الكثير الكلام المحب لخطب المجاملة فيقوم بترقيع خطوته التي قام بها بأسم المصلحة اللبنانيه ومصلحة الشعب فينال الرضى الشعبي ويحوز بركة ورضا الرؤساء والملوك في آن .

لماذا لا يكون تشكيل الحكومة في لبنان هو لعبة اللبنانين حتى ولو كانوا صغارا غير ناضجين او في مرحلة المراهقة السياسيه ؟ لماذا ننتظر معجزات اقليميه لن تحصل في المنظور القريب ؟ وما المانع من تكليف رئيس حكومة جديد ؟ فنحن اكثريه ولا زلنا اكثريه وهذا يمكننا من تسمية من نشاء هذا في حال كان الرئيس ميقاتي هو العقدة ...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali al jabali
مشرف شؤون بلدة مجدلزون
مشرف شؤون بلدة مجدلزون
avatar

عدد المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل حان ميقات دفن الحكومة الميقاتيه وتكليف رئيس جديد ؟؟...!   الأحد مايو 01, 2011 12:35 pm

أن ارتباط معظم السياسيين اللبنانيين مع دول الخارج يفرض عليهم الأستماع لرغباتهم قبل اتخاذ أي قرار
وهذا عار على اللبنانييين جميعا
متى سوف نصبح أصحاب قرار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan fakih
مشرف المنتدى العام والرياضة
مشرف المنتدى العام والرياضة
avatar

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 56
الموقع : مجدلزون

مُساهمةموضوع: رد: هل حان ميقات دفن الحكومة الميقاتيه وتكليف رئيس جديد ؟؟...!   الأربعاء مايو 04, 2011 2:38 pm

لم يمر على لبنان زمن فيه تشكيل حكومة ولم يكن للخارج تأثير , كذلك الامر بالنسبة لانتخاب رئيس جمهورية فكلها تأتي نتيجة موازين القوى المتحكمة في كل حين فتفرض معادلتها على التشكيلة او الانتخاب بحسب قوتها وتاثيرها وتأثرها بالخارج . ولا عجب من التاخر في تشكيل حكومة الميقاتي الى الان . حتى لو كان اعضؤها من صف واحد ومن المفترض انهم متفقون على برنامج وهدف واحد , لكن العقدة ليست بين الحلفاء فيما بينهم , انما هي من الخارج تتمثل بضغوط تمارس بصورة هائلة على كل من الرئيسين سليمان والميقاتي كي لا تأتي حكومة من لون واحد وكي لا تتخذ قرارات بشأن المحكمة الدولية وكي لا يحاسب الفريق الحاكم السابق على كل مؤامراته وتبعيته لاميركا ومن ورائها اسرائيل . وقد عمل الحلفاء وخاصة حزب الله على حلحلة العقد وتدوير الزوايا حتى حصرت العقدة بوزارة الداخلية ومن ثم تم التوصل الى صيغة بتسمية وزير الداخلية من قبل الجنرال عون على ان يوافق عليه رئيس الجمهورية اي بمعنى يجب ان يكون مرضى" عنه من كلا الطرفين لان للداخلية مهام كبرى لاحقا" ليس اخرها وضع قانون انتخاب جديد بل تغيير جذري في رءساء المديريات واعادة فرع المعلومات الى وضعه الطبيعي قبل انتفاخه ليصبح بحجم مديرية المخابرات ومحاسبة وكشف المستور عن كل الاتفاقيات الامنية السرية التي جرت ايام حكم الاكثرية السابقة , كل هذه الاسباب تجعل من الداخلية حجما" يوازي كل الوزارات الاخرى وبالتالي هي العقدة . لكن على الارجح لن تحتاج الى صلاة الميت لان الميت يصلى عليه عندما يكون حاضرا" بين يدي المصلين والحكومة لم تخرج للحياة حتى تموت , ومن المرجح ان تكون الايام القليلة القادمة حاسمة لجهة تشكيل الحكومة .
لا يمكن ان تشكل حكومة الا برئاسة ميقاتي لان بعملية حسابية بسيطة تجد ان الاكثرية الجديدة اذا سمت شخصا" غير الميقاتي ستفقد على لاقل ثلاثة اصوات ( ميقاتي- كرامي- الصفدي ) فيبقى في رصيدها 65 نائبا" واذا ما غير رايه الوزير فتوش فتصبح في وضع الخطر في احراز الاكثرية هذه اذا بقي المذكورين اعلاه على الحياد ولم يصوتوا مع الحريريين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل حان ميقات دفن الحكومة الميقاتيه وتكليف رئيس جديد ؟؟...!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM :: المنتدى الثقافي العام :: منتدى الشؤون السياسية-
انتقل الى: